اليوم الأول من قمة “دائرة قادة التجزئة

اليوم الأول من قمة “دائرة قادة التجزئة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا” يشهد زيارات من شخصيات بارزة ونشر أبحاث دولية

الرياض، المملكة العربية السعودية – 22 مارس 2022: افتتحت اليوم قمة “دائرة قادة التجزئة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا”، المنتدى الاستراتيجي الأول في العالم لصناعة التجزئة العالمية، بالشراكة مع الهيئة العامة للمؤتمرات والمعارض في المملكة العربية السعودية، مستهلة الحدث بيوم ناجح من المحادثات وورش العمل والتواصل في فندق فيرمونت الرياض.
وتعليقا على افتتاح القمة، قال السيد أمجد شاكر، الرئيس التنفيذي المكلف للهيئة العامة للمعارض والمؤتمرات: “إن استضافة قمة “دائرة قادة التجزئة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا” في الرياض هذا الأسبوع هي شهادة على الإمكانات القوية لسوق التجزئة في المملكة، وقد رحبنا اليوم بالمسؤولين الحكوميين وتجار التجزئة والشركات الناشئة والعلامات التجارية الناشئة لمناقشة كيفية العمل سوياً لبناء نمو مسؤول وشامل داخل المملكة وخارجها. “
وأضاف شاكر: ” من المتوقع أن ينمو سوق التجزئة في المملكة العربية السعودية هذا العام بنسبة 20٪ في حين من المتوقع أن تزيد قيمة التجارة الإلكترونية بأكثر من الضعف مدفوعة بجيل الشباب وديناميكيتهم وألمامهم بمجالات التكنولوجيا. لذلك من الضروري استضافة مؤتمرات دولية رائدة مثل قمة دائرة قادة التجزئة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لضمان النمو المستدام لهذا القطاع الرئيسي بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030″.
وشارك في افتتاح القمة معالي المهندس أسامة بن عبد العزيز الزامل، نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية، الذي ألقى الكلمة الرئيسية.

وفي معرض تعليقه على هذا الحدث، قال بانوس ليناردوس، رئيس دائرة قادة التجزئة،: “لقد اخترنا الرياض كموقع للدورة الثامنة من قمة دائرة قادة التجزئة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بسبب النمو الهائل والمرونة التي أظهرتها صناعة التجزئة داخل المملكة خلال السنوات الأخيرة، ولقد أطلقنا هذا الحدث التجاري الدولي لتسهيل التعلم والتعاون على نطاق واسع، وأنا أشعر بالسعادة بعد مشاهدة المناقشات اليوم بين المسؤولين الحكوميين وقادة السوق والشركات الناشئة الإقليمية لأننا نفي بوعدنا بإعادة اختراع معايير الصناعة في الوقت الفعلي.”

المصدر

الهيئة العامة للمعارض والمؤتمرات